غير مصنف0تطبيقات الجوال ومدي تأثيرها على الأعمال التجارية

تزايد أهمية التجارة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية من حيث الإهتمام والإستخدام تقوم العديد من الشركات بتصميم تطبيقات الجوال

مع تزايد أهمية التجارة الإلكترونية عبر الهواتف الذكية من حيث الإهتمام والإستخدام تقوم العديد من الشركات بتصميم تطبيقات الجوال الخاصة بها بغرض زيادة الإيرادات وزيادة مشاركة العملاء و يعد تطبيق التجارة الإلكترونية  طريقة مثالية للشركات لتكون قادرة على المنافسة في العالم الحديث.

وفى الواقع فى هذا العصر عصر الهواتف الذكية ، من المهم لبائعي التجزئة أن يكون لديهم تطبيق للهاتف المحمول بجانب موقع ويب مناسب للجوال وسيلقى التطبيق عمليات تحميل التطبيق التجارية والخدمية بمختلف أنواعها على شبكة الإنترنت.

 أصبح تطوير التطبيقات من العوامل المهمة للترويج الالكترونى وضمن الخطط التسويقية حيث أنه يتم استخدامه من قبل العملاء يوميًا و يساعدهم على إشراكهم في منتجاتهم وإجراء عمليات شراء فورية للعديد من المنتجات والخدمات.

ما هى تطبيقات الجوال

هي عبارة عن عملية إنشاء وتطوير برامج تم تصميمها بشكل خاص للتشغيل على جميع أنظمة الهواتف الذكية  سواء تعمل على نظام الأندرويد أو الآيفون أو كلاهما وأيضاً أجهزة الكمبيوتر ، يقوم التطبيق بتقديم خدمة محددة بجودة عالية للجمهور المستخدم، ويتوقف ذلك وفقاً لاحتياجات ومتطلبات الجمهور المستهدف من التطبيق, ومن المهم التطوير الدائم والمستمر لضمان كفاءة البرامج بشكلٍ يضمن تحقيق الهدف الذي صُنعت من أجله، باستخدام إحدى لغات البرمجة.

أهمية إنشاء تطبيقات الجوال

الشركات في جميع أنحاء العالم تتجه الأن نحو إنشاء تطبيق جوال خاص بها ويعد نقلة نوعية في نمو أعمالها ، فهو يعد وسيلة مثالية للترويج عن المنتجات والخدمات على أوسع نطاق، لذا بعد ما تعرفنا على ما هو تطبيق الجوال سنتحدث عن أهميته فى الفترة الحالية .فوجوده أصبح شىء أساسى للشركات والعلامات التجارية ولم يعد يقتصر على الأنشطة كمعرفة الطقس والتقويم، بل أصبح وسيلة فعالة وعامل مهم في نجاح الشركات المؤسسات

كيفية الاستفادة من تطبيقات الهاتف ؟

التأثير الايجابى خاصة فى الفترة الأخيرة جعل تطبيقات الجوال من اكثر الأساليب التى يلجأ اليها اصحاب الشركات والعلامات التجارية للمساعدة فى نجاح مشاريعهم التجارية  خاصة أنه فى السنوات الأخيرة اصبحت اهميته فى زيادة وبدأ ظهور نتائج فعالة ومرضية .وتحقيق التأثير المطلوب فى مختلف المجالات التى قامت بإستخدام تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال هي مستقبل التجارة الإلكترونية

من المهم مواكبة التطورات و عدم التأخر عن من حولك لكى تتصدر مع الاوائل لذلك عليك دائما أن تكون متطلع لكل التطورات الجديدة التى تحدث فى مجالات التكنولوجيا والتطور .

هل هناك أشخاص فى هذة الايام لا يحملون جوال ؟ وزيادة عدد مستخدمين الهواتف الذكية تزيد بالتأكيد من أهمية تطبيقات الهواتف خصوصا أنها تتيح لك الفرصة للتسويق لنشاطك التجاري في الوقت المناسب والمكان المناسب وفى المقام الاول تلعب على زيادة الوعي بعلاماتك التجارية و الوصول إلى أكبر عدد من العملاء الحاليين وأيضا العملاء المحتملين، والتواصل معهم بشكل سهل وسريع، ، وكذلك سهولة عرض منتجاتك ، وذلك لامتلاكها العديد من المزايا التي تعود بالنفع على مشروعك أو نشاطك التجاري بما تؤدي للاحتفا والحفاظ بقاعدة كبيرة من العملاء، وزيادة ملحوظة فى نسبة المبيعات والارباح.

وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن المزايا التي يمكنك الحصول عليها إذا قمت بإنشاء تطبيق خاص لمشروعك التجارى وأهم الخصائص التي يجب توافرها في تطبيقك حتى يحقق الأهداف المرغوبة من إنشاءه.

تطبيقات الهاتف فرصة ذهبية لنجاح الأعمال التجارية

نجد أن جميع المؤسسات الكبرى تهتم للصول إلى العملاء بطرق مختلفة لجذب العملاء ولفت انتباههم الى المنتجات والخدمات وساعدت التطبيقات فى خلق فرصة تساعد على التفاعل بين الجمهور واصحاب الشركات فإنشاء المواقع الإلكترونية و تطبيقات الهاتف من أهم وسائل نجاح المشروع.

من خلال إنشاء تطبيق خاص بك تتمكن من عرض جميع المنتجات التى تمتلكها الى الجمهور وعرض كافة التفاصيل كعرض الصور الخاصة بمنتجاتك مع الاسعار مما يجعل عملية الحصول على المعلومات سهلة وفى اقل وقت وبدون تكلفة مما يسهل عملية اتخاذ القرار على العميل ويمكن اتمام عملية الشراء من خلال التطبيق.


أهمية تطبيقات الجوال للأعمال التجارية

هناك العديد من المزايا والفوائد التي تعود على الشركات نتيجة إمتلاك تطبيقات الهواتف

تحفيز وعي الجمهور بعلامتك التجارية

يسهل عليك من خلال التطبيق الوصول إلى الجمهور عن طريق:
يمكنك تحديثهم بالميزات الجديدة التي أضفتها إلى منتجاتك وخدماتك.
تنبيهم بالإعلانات وأنشطة الشركة
إرسال إشعارات بعروض ومنتجات جديدة مما يعني زيادة فرص دخولهم إلى تطبيقك وتصفح المنتجات

تكوين انطباع جيد عنك لدى عملائك

يساهم التطبيق في تكوين انطباع جيد و صورة ذهنية إيجابية عنك لدى عملائك فمن أهم الأمور التي تتعلق بإنشاء تطبيق لنشاطك التجاري هو ولاء العملاء، حيث يتيح تطبيق الجوا للمشروعات التجارية التواصل مع العملاء المحتملين مباشرة.

زيادة الثقة بينك وبين العميل
  • كلما زادت عمليات تحميل تطبيقك على هواتف العملاء المحتملين، هذا يعني أنك تمكنت من الحصول على ثقة العميل وولاءه لعلامتك التجارية.
  • ثقة العميل في علامة التجارية تنبع من علاقة الترابط بينك وبين العميل، ويمكنك أن تبني هذه العلاقة بسهولة عن طريقة توفير ما يناسب احتياجاتهم.
  • ومن أهم سبل الراحة للعميل لتوفر له تجربة مستخدم رائعة أثناء التصفح وتوافر أهم الخصائص التى يجب توافرها فى التطبيق والتى سبق ذكرها
الحصول على قاعدة عملاء ضخمة

بعد تكوين انطباع جيد وزيادة الثقة ستكون حصلت على قاعدة عملاء لا بأس بها ويكون العملاء مهتمين بالفعل لما تقدمه من منتجات و خدمات.

سهولة التواصل مع عملائك

توفر لك التطبيقات الكثير من المميزات للدعم والتواصل، التي تجعلك تتواصل مع عملائك بكل سهولة، والتعرف على آرائهم ومشاكلهم مع ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

الحصول على بيانات عن عملائك و مساعدتك على تتبع وتحليل سلوك العملاء

من أهم المزايا التي توفرها تطبيقات الهواتف الذكية ، أنها تقدم لك الكثير من البيانات والإحصائيات حول عملائك.
يمكنك بسهولة تتبع نشاط مستخدمي التطبيق وسلوكهم داخله باستخدام منصة جوجل , بما تساعدك بشكل كبير في توقع احتياجات عملائك والعمل على تلبيتها، كما تساعدك في التعرف على خصائص عملائك وسلوكهم الشرائي والمناطق الجغرافية التي ينتمون إليها، وكل المعلومات التي تساعدك على تلبية احتياجات ورغبات عملائك بأفضل شكل كالعمر، والجنس، وأنواع الأجهزة المستخدمة باختصار تساعدك تطبيقات الهواتف الذكية على الحصول على بيانات قيمة تجعلك قادرًا على تقييم أداء عملك وتحسينه إلى الأفضل.

زيادة معدلات التحول إلى موقعك الإلكتروني فالتطبيقات تكمل منصات التسويق الأخرى

تعد تطبيقات الهواتف الذكية منصات تسويقية فعالة جدًا لذلك يجب إدراجها إلى أي حملة تسويقية.

تطبيقات الهواتف الذكية لها دور كبير جدًا في زيادة معدلات التحول إلى موقعك الإلكتروني، فيمكنك أن تستغل زيارات عملائك على تطبيقك الإلكتروني من خلال وضع رابط داخله يؤدي إلى موقعك الإلكتروني، فإن من شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة معدلات التحول أو .الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، وبالتالي يعمل ذلك على تحسين ترتيبه على محركات البحث
.في شركة فولتكس  نحرص على ربط تطبيقك بباقي حساباتك على قنوات التسويق الأخرى لنضمن لك حملة تسويقية ناجحة

زيادة حجم مبيعاتك

يتوافق رضا العميل مع مبيعاتك، لذلك عندما يزداد رضا العملاء بما تقدمه عبر التطبيق، ينتج عن ذلك ارتفاع المبيعات وبالتالي الأرباح الهدف الأساسي لأي حملة تسويقية هو تحقيق مزيد من المبيعات والإيرادات، والتطبيق يساعدك على تحقيق هذا الهدف.


المعايير التى يجب توافرها فى تطبيقات الهاتف


هناك بعض المعايير الهامة التى تتحكم فى مدى نجاح التطبيق يجب الاتفاق عليها مع الشركة المصممة للتطبيق الخاص بك

  • سهولة الاستخدام : لابد أن يكون التطبيق سهل الاستخدام لكى يكون التعامل معه سهل
  • الكفاءة : لابد أن يكون التطبيق ذو كفاءة عالية
     
  • السرعة : لابد أن يكون التطبيق سريع بحيث يساعد العملاء على التصفح بسرعة دون مشاكل تواجه المتصفح فسرعة أداء التطبيق توفر تجربة استخدام سهلة ، لأن المستخدم عندما يضغط على داخل التطبيق فإنه يتوقع استجابة التطبيق لهذا الإجراء في جزء أقل من الثانية واذا أخذ وقت أكثر قد يخذل ذلك العميل ويجعله يغلق التطبيق.

استكمالا للمعاير السابق ذكرها هناك خصائص يجب توافرها داخل التطبيقات

  • واجهة استخدام سهلة للعملاء

يجب تجنب أن تكون واجهة الإستخدام لتطبيقك الإلكتروني معقدة وتتطلب أن يقوم المستخدم بالكثير من الخطوات والإجراءات حتى يصل إلى ما يريد وأهمية تقسيم الصفحات داخل التطبيق بطريقة واضحة للتنقل بسهولة داخل التطبيق.

  • خطوات بسيطة للتسجيل فى التطبيق

إتباع خطوات بسيطة للتسجيل في التطبيق , كإستخدام البريد الإلكتروني أو من خلال الحسابات الاخرى على منصات التواصل الإجتماعي مما يجعل التسجيل بالتطبيق بسهولة وسرعة.

  • توفير معلومات عن المنتجات أو الخدمات

توفير معلومات عن المنتجات وإرفاقها بالصور التوضيحية.

  • شريط البحث

ليصل المستخدم بسهولة إلى ما يحتاجه بدون تشتت.

  • نظام التقييم

توفير للمستخدمين إمكانية تقييم التطبيق والمنتجات داخل التطبيق وإمكانية كتابة تعليق عن ما أعجبه، ولم يعجبه داخل من المنتجات.

  • الإشعارات

إمكانية استخدام خاصية الإشعارات كإرسال أحدث العروض والخصومات لكن بطريقة لا تزعج العملاء لكى لا يأتى بنتيجة عكسية.

  • إمكانية تصفح التطبيق دون الإنترنت

إذا كان تطبيقك يحتاج الإنترنت حتى يعمل ، فممكن العمل على توفير بعض الخصائص دون إنترنت، بحيث يستطيع المستخدم استخدام التطبيق في كل وقت ولا يشترط الإتصال بالإنترنت

  • إعداد تطبيق بخيارات دفع آمنة ومتاحة للجميع.
  • إعداد أيقونة مميزة لعربة الشراء والمفضلات.
  • توفير خاصية المراسلة داخل التطبيق.

 

خيارات الدفع السهلة إذا تريد دفع فواتير او طلب توصيل الأغذية او الطعام وتتبع الطلبات او طلب رعاية صحية او حجز معاد عند الطبيب
 فالتطبيقات توفر كل هذه الخدمات وأكثر من ذلك بكثير ولها عدة أنواع وأشهرهم والاكثر تداولا بين الناس هم
تطبيقات التواصل الاجتماعي

هذا النوع تحديدا لا يحتاج إلى شرح لأنه يستخدم بشكل يومى من أغلب أو كل الجمهور بمختلف فئاته وأنواعه

التطبيقات المالية

القيام بمدفوعات بمختلف أنواعها المنتشرة بين الجمهور  

التطبيقات التعليمية

تطبيقات تعليمية للتطوير من الذات، أو تعلم لغة أو مهارة جديدة وغيرها الكثير من الأشياء التى يبحث عنها الجمهور

تطبيقات الترفية

من أكثر تطبيقات المستخدمة كتطبيق نتفلكس لمشاهدة الافلام والمسلسلات من خلاله

تطبيقات الألعاب

يهتم الناس بهذا النوع من التطبيقات ويقوموا بتنزيلها باستمرار

افضل شركة لتصميم تطبيقات الهاتف 

أصبح من السهل ان تقوم اى شركة بإمتلاك تطبيق الكترونى عن طريق الاتفاق مع شركات متخصصة فى تصميم تطبيقات الهاتف ومن خلال هذه التطبيقات يمكن الوصول الى اكبر عدد من العملاء بأقل مجهود وأسرع وقت فإذا كنت من اصحاب الشركات ولا تمتلك تطبيق فإنك تفوت على نفسك فرص لزيادة الأرباح ويجب عليك الاتفاق مع شركة تصميم تطبيقات جوال والقيام بتصميم تطبيق خاص بعلامتك التجارية.

إذا كنت تمتلك شركة أو علامة تجارية وتسعى الى امتلاك تطبيق لشركتك فلا تتردد فى التعاون مع شركة فولتكس حيث أنها تعمل فى هذا المجال منذ سنين طويلة ولديها الخبرة والكفاءة  العالية فى تصميم تطبيقات الهاتف ونشرها حيث تمتلك الشركة الخبراء المتخصصون فى وتقوم فولتكس بتصميم تطبيق الهاتف طبقا للمعايير اللازمة لضمان نجاح التطبيق لذلك لا تتردد فى التواصل والحصول على هذة الخدمة ضمن خدمات عديدة مقدمة يمكنك التعرف عليها من خلال الموقع الالكترونى

Vooltex- فولتكس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *