كيف تختار أفضل شركة لتصميم فيديو موشن جرافيك

يعتبر الموشن جرافيك من أهم أدوات العصر الحالي المستخدمة في التعاملات الإلكترونية وأشهرها مجالات التسويق الإلكتروني التي تعتمد بشكل كبير على الموشن جرافيك ، وذلك لقوة تأثيرها وفاعليتها.

تعريف الموشن جرافيك:

الموشن جرافيك تعني الرسوم المتحركة عن طريق تقديم رسوم متحركة من أجل تسهيل وصول المعلومة ، الموشن جرافيك تتكون من جزئين الجزء الأول موشن (Motion) هي الحركة والجزء الثاني جرافيك (Graphic) هي الصور التوضيحية.

أنواع الموشن جرافيـك:

  • أنواع الموشن جرافيـك:

تختلف أنواع الموشن جرافيك حسب الهدف من توصيل المعلومة (توضيحي ، ترويجي ، عاطفي).

  • الموشن جرافيك التوضيحي: هدفهذاالنوعهو توضيح المعلومة وتسهيلها.
  • الموشن جرافيك الترويجي: هدف هذا النوع هو الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات.
  • الموشن جرافيك العاطفي: هدف هذا النوع هو شرح قصة بطريقة مبسطة.

 

كيف تختار أفضل شركة لتصميم فيديو موشن جرافيك:

تزداد أهمية شركات الموشن جرافيك في وقتنا الحالي نظرا للانتشار السريع في إستخدامها في الدعاية والتسويع خاصة مع إزدياد الوسائل الإلكترونية المختلفة من هواتف ذكية وشاشات العرض في جميع الأماكن ، ولذلك أصبح إختيار أفضل شركة لتصميم فيديو موشن جرافيك يتم بناءا على عدة عوامل:

  • السهولة والبساطة: يجب أن يتميز فيديو موشن جرافيك المصمم من قبل الشركة بالسهولة والبساطة حتى تصل الفكرة من وراء الفيديو الذي يتحدث سواء عن منتج أو خدمة للجمهور ، الفيديو الذي تكون فكرة تصميمه معقدة تتسبب بضرر للشركة المصمة للفيديو حيث يعطي ذلك إنطباعا غير جيد عن الشركة المصممة في السوق ، مما يتسبب بتجنب الشركات التعامل معها خوفا من تكرار الخطأ والخسارة ، وأيضا الشركة صاحبة الحملة الدعائية أو التسويقية لما يتسبب ذلك من الخسارة المادية المباشرة لتكلفة الحملة.
  • المرونة: يجب أن تتميز شركة الموشن جرافيك بالمرونة في التعامل مع العملاء ، وذلك حيث أن معظم العملاء يحتاجوا للتعديل على التصميم أو الوقت من أجل الوصول لفيديو مثالي للفكرة أو الخدمة المقدمة ، فكل عميل يكون له رسالة معينه يريد إصالها للجمهور مما يجعله يقوم بالتعديل على الفيديو.
  • التكلفة: يجبأنتتميزشركةالموشنجرافيك بأسعار تنافسية متناسبة مع تكلفة عمل الفيديو من أجل الحصول على شريحة كبيرة من العملاء ، على ألا يكون ذلك على حساب عامل جودة الفيديو ، وهذا هي المعادلة الناجحة “الجودة والسعر التنافسي”.
  • الإبداع: يجب أن تتميز شركة الموشن جرافيك بالأفكار الإبداعية والمبتكرة لأن ذلك يشكل عامل جذب للجمهور للفيديو للتعرف على المنتج أو الخدمة ، الأفكار التقليدية لا تلفت إنتباه العملاء ، دائما الأفكار الإبداعية والمبتكرة تعمل على تثبيت الفكرة أو المنتج في أذهان الجمهور.
  • الخبرة: الشركة التي لديها خبرات أكثر في تصميم فيديو الموشن جافيك يشكل عاملا في البحث عن أفضل الشركات لما تكون الشركة مرت بيه من مواقف وتجارب ، الخبرة الكبيرة سبب من أساب تجنب الشركة للأخطاء التي تؤثر على الفيديو.
  • الخبراء: من أسس شركة الموشن جرافيك الناجحة هو أن لديها فريق عمل من الخبراء والمحترفين في المجالات التي يحتاج إليها عمل فيديو الموشن جرافيك مثل مصمم الجرافيك و المعلق الصوتي وكتاب المحتوى.
  • المعرفة بالجمهور: معرفة الشركة المصممة لفيديو الموشن جرافك للجمهور وإحتياجاته هو عامل أساس في إنجاح أي فيديو لأن الحملة الدعائية او التسويقية تكون مبنية في الأساس على فكرة تلبية إحتياج أو تحقيق منفعة للجمهور، فالفيديو الذي يلبي إحتياج الجمهور هو فيديو ناجح بشكل مؤكد.
  • الإلتزام: إلتزام شركة الموشن جرافيك في المواعيد لتسليم الفيديو مع العملاء من أهم الأسباب في جذب عملاء جدد لأنه يعتبر عاملا في ترك إنطباع جديد لدى العملاء ، فالمعلاء يكون دائما لديهم إلتزامات مترتبة بعمل فيديو الموشن جرافيك ، فأي تأخير في تسليم الفيديو يعود بالسلب على العملاء.
  • الفاعلية: شركة الموشن جرافيك التي تستطيع التأثير على الجمهور من خلال غستخدام فيديو الموشن جرافيك تشكل ضمان لنجاح الفكرة أو المنتج المصمم من أجله ، فلو الجمهور تأثر من فيديو الموشن جرافيك فهذا يعتبر بمثابة شهادة نجاح للحملة الدعاية أو التسويقية.
  • الوضوح: تتميز شركة الموشن جرافيك الناجحة بالفيديوهات الواضح الفكرة من تصميمها ، وضوح الفكرة عامل مهم في وصول الفكرة لأكبر قدر من الجمهور ، الأفكار الغير واضحة والتي يمكن لجمهور فهمها وجمهور أخر لا يفهم وضوح فكرتها تتسبب بجذب جمهور أقل للحملة الدعائية أو التسويقية مما يشكل يهدد نجاح الحملة بالكامل.
  • الجودة: شركة الموشن جرافيك الناجحة هي الشركة التي يكون شعارها أو شعار فيديوهاتها هو الجودة أولا ، الجودة قبل أن تكون شهادة نجاح لفيديو الموشن جرافيك والحملة الدعائية أو التسويقية فهو شهادة نجاح للشركة المصممة لفيديو الموشن جرافيك ،الجودة هي أول عامل تضعه شركة الموشن جرافيك الناجحة على قائمة أولوياتها ، وهي أول عامل يتم الاتفاق عليه مع العملاء ، وتعتبر الجودة أحد أهم المعايير التي يقيس بناءا عليها العملاء كفاءة شركة الموشن جرافيك.
  • التطور: من أهم سمات شركة الموشن جرافيك المستمر في السوق والتي تستحوذ على جزء كبير في سوق العمل هو مواكبة التطور والتحديث المستمر في مجال الموشن جرافيك فجميع المجالات الإلكترونية تشهد تطور كبير في العصر الحديث وبسكل مستمر ، فالشركة المستمر في السوق والمحافظة على حصتها في المشاركة في سوق العمل يكون سبب ذلك هو تطورها المستمر.
  • الدعم: من أحد أسباب جذب العملاء للتعامل مع شركة موشن جرافيك عن شركة أخرى هو تقديم الشركة الدعم المستمر للعملاء ، يفضل العملاء في تعاملهم مع شركات الموشن جرافيك التعامل مع شركة تقدم لهم خدمة الدعم المستمر أو ما يسمى خدمة ما بعد البيع ، وذلك لأنه يعطى الجمهور الشعور بالأمان في تعاملهم مع الشركة سواء كان الدعم هو دعم بالرأي والاستشارة أو دعم فني في التعامل فيديو الموشن جرافيك.
  • إرضاء العملاء: الشركة الناجحة هي الشركة التي تهتم بتحيق رضاء العملاء عن فيديو الموشن جرافيك ، حيث تعتبر ذلك بمثابة علاقة مكسب بين الطرفين وهم الشركة المصممة لفيديو الموشن جرافيك والعملاء اللي ترغب بعمل حملة دعائية أو تسويقية بهدف توصيل فكرة أو منتج وتحقيق منفعة متبادلة بينها وبين الجمهور.
  • المصداقية: تتميز شركة الموشن جرافيك الناجحة بالمصداقية في عمل الفيديو مما يشكل عامل أساس في بناءا الثقة بين شركة الموشن جرافيك والعملاء ، فالثقة هي أساس أي تعامل.

مما لا شك فيه أن إختيار أفضل شركة لتصميم فيديو موشن جرافيك أصبح من العوامل المهمة لنجاح أي حملة دعائية أو تسويقية سواء كانت الحملة بهدف توصيل فكرة أو منتج في العصر الحديث ، مما شكل طفرة في مجالات التسويق والدعاية وتحقيق الإسفادة والمنفعة للجميع سواء شركة صاحبة الفكرة أو المنتج أو سواء الجمهور أو سواء شركة تصميم فيديو الموشن جرافيك.